برنامج مشاهدة محتويات الانترنت (JSR 286)

‏التصرفات‏
‏تحميل...‏

نبذة عن النظام الوطني للمقترحات والشكاوى

System
النظام الوطني للمقترحات والشكاوى
النظام الوطني للمقترحات والشكاوى يسمح لك بتقديم أي استفسار أو مقترح أو شكوى للجهات الحكومية المشاركة في النظام في أي وقت ومن أي مكان. بعد تقديم الطلب ، سيقوم النظام بتزويدك برقم مراجعة يمكن استخدامه لمراجعة حالة الطلب. إن ملاحظات العملاء ذات قيمة عالية بالنسبة لنا، ويتم التعامل معها بعناية فائقة. حيث إنها تساعدنا في البقاء على إتصال بكم ومعرفة احتياجاتكم من أجل تحسين خدماتنا. يقوم النظام بتسجيل جميع الطلبات وإرسالها مباشرة إلى القسم المعني بإستلام المقترحات والشكاوي عبر النظام، والذي يضم نخبة من المتخصصين ذوي الخبرة.
ما هي الشكوى؟ما هي الشكوى؟
طلب يتعلق بصعوبة الاستفادة من أي خدمة حالية، أو عدم الرضا عن الخدمات التي تقدمها جهة حكومية لنظام (تواصل). يمكن أيضاً الإبلاغ عن مشاكل الخدمات العامة المقدمة من الجهة المعنية. وقد تتعلق الشكوى بحالة عدم الرضا عن مستوى الخدمات التي تقدمها الجهة الحكومية، أو المشاكل المتعلقة بمعاملات الدفع أو الأخطاء التقنية، أو تعذر الوصول إلى الخدمة، أو تعذر إيصال الخدمة تماماً، أو عدم الحصول على وثيقة بعد إتمام طلبها إلكترونياً بنجاح.

كيف نخدمك بصورة أفضل؟

  • نرجو تزويدنا بالتفاصيل الكاملة عن طلبك، ويفضل أن تشمل (الرقم الشخصي، والتاريخ، والوقت والعنوان/الموقع، إلخ).
  • للشكاوى المتعلقة بالدفع، يرجى إرفاق صورة من الشاشة التي تبين معاملة الدفع، أو الرسالة النصية من البنك، أو كشف الحساب المصرفي، في الخانة المخصصة لذلك.
  • للشكاوى المتعلقة بالمشاكل التقنية، يرجى ذكر رسالة الخطأ كما تظهر على الشاشة بالضبط، أو إرفاق صورة من الشاشة التي تبين الخطأ، في الخانة المخصصة لذلك.
ما هو المقترح؟ما هو المقترح؟
أي فكرة أو آلية عمل تساعد على تطوير خدمة حكومية متوفرة، أو اقتراح خدمة جديدة يرغب العميل بتوفيرها من قبل الجهة الحكومية المنضمة لنظام تواصل.

كيف نخدمك بصورة أفضل؟

  • يجب أن يكون الاقتراح متعلقاً بعمل الجهة المختارة.
  • يجب أن يكون الاقتراح واقعياً وقابلاً للتطبيق.
ما هو الاستفسار؟ما هو الاستفسار؟
أي طلب للحصول على المعلومات أو الإيضاحات أو المساعدة حول أي نوع من الخدمات التي تقدمها الجهات المعنية. وللعميل أن يستفسر عن كل ما يتعلق بالخدمات الحكومية، سواء عن الخدمات نفسها، أو الوثائق المطلوبة لإنجاز الخدمة، أو الرسوم الحكومية.

كيف نخدمك بصورة أفضل؟

  • يجب أن يكون الاستفسار متعلقاً بالجهة المعنية.
  • يجب أن يكون الاستفسار محدداً ودقيقاً.
Process
كيف يعمل النظام؟
  • يرجى ملء جميع الخانات المطلوبة في الاستمارة، وتحديد الجهة الحكومية المعنية بالطلب.
  • إذا تم إرسال الطلب بنجاح، سيتم تزويدك برقم مراجعة من خلال رسالة نصية قصيرة (فقط للطلبات المحلية)، أو من خلال البريد الإلكتروني من أجل متابعة حالة الطلب.
  • الرجاء استخدام الاستمارة الموجودة في صفحة " تقديم مقترح/شكوى" . تأكد من ملء جميع المعلومات المطلوبة في قسمي "بيانات المستخدم" و"تفاصيل الطلب". قبل إرسال الطلب، الرجاء التأكد من التالي:
    • الرجاء ذكر جميع البيانات والمعلومات الضرورية التي ستساعد على معالجة طلبك
    • الرجاء إرفاق أي مستندات متعلقة بالطلب، إذا كانت متوفرة لديك (مثال: نسخة من البطاقة الذكية، صورة الشاشة تظهر الخلل الموجود، وغيرها)
كيف يمكنك تقديم طلب؟كيف يمكنك تقديم طلب؟
اضغط هنا للحصول على معلومات تفصيلية أو الرسوم البيانية كيفية عمل النظام الوطني للمقترحات والشكاوى