برنامج مشاهدة محتويات الانترنت (JSR 286)

‏التصرفات‏
‏تحميل...‏

الإحصائيات

إن الدور الحيوي الذي يلعبه النظام الوطني للمقترحات والشكاوى (تواصل) في مجال تطوير العمل الحكومي يأتي من خلال الاستجابة المباشرة لما يرد في الملاحظات ذات الطابع الفردي التي يتم استلامها، وبالنسبة للحالات والملاحظات المتكررة يوجد فريق عمل مخصص لدارسة الوضع القائم ومن ثم النظر في فرص التحسين وفق أفضل الممارسات العالمية، والتي عادة تكون من خلال إعادة هندسة إجراءات بعضها وتقليص عدد الإجراءات التي يحتاج المواطن أن يجريها حتى يستفيد من الخدمة، مما يوفر الوقت والجهد والمال، ويضع الحلول الجذرية التي تضمن تبسيط الإجراءات وسرعة الإنجاز، حيث أسهم في تطوير مختلف الجهات الحكومية الخدمية (أكثر من 40 جهة حكومية)، وخلق نوع من الروح التنافسية الإيجابية فيما بينها بغية الوصول لمستوى عالٍ من التميز في ما تقدمه.

إحصائيات "تواصل" للعام 2022

مجموع الطلبات
نسبة الطلبات المغلقة ضمن الفترة الزمنية المحددة
186,676
99%

إحصائيات "تواصل" للعام 2021

مجموع الطلبات
نسبة الطلبات المغلقة ضمن الفترة الزمنية المحددة
138,966
99%

إحصائيات "تواصل" للعام 2019

مجموع الطلبات
نسبة الطلبات المغلقة ضمن الفترة الزمنية المحددة
106,115
95%

إحصائيات "تواصل" للعام 2018

مجموع الطلبات
نسبة الطلبات المغلقة ضمن الفترة الزمنية المحددة
4276
96%

إحصائيات "تواصل" للعام 2017

مجموع الطلبات
نسبة الطلبات المغلقة ضمن الفترة الزمنية المحددة
14991
94%

تم إطلاق النظام الوطني للمقترحات والشكاوى "تواصل" في 11 يناير 2014.

آخر تحديث للصفحة: ١٥ مارس، ٢٠٢٣