برنامج مشاهدة محتويات الانترنت (JSR 286)
- ${title}
الإحصائيات
إن الدور الحيوي الذي يلعبه النظام الوطني للمقترحات والشكاوى (تواصل) في مجال تطوير العمل الحكومي يأتي من خلال الاستجابة المباشرة لما يرد في الملاحظات ذات الطابع الفردي التي يتم استلامها، وبالنسبة للحالات والملاحظات المتكررة يوجد فريق عمل مخصص لدارسة الوضع القائم ومن ثم النظر في فرص التحسين وفق أفضل الممارسات العالمية، والتي عادة تكون من خلال إعادة هندسة إجراءات بعضها وتقليص عدد الإجراءات التي يحتاج المواطن أن يجريها حتى يستفيد من الخدمة، مما يوفر الوقت والجهد والمال، ويضع الحلول الجذرية التي تضمن تبسيط الإجراءات وسرعة الإنجاز، حيث أسهم في تطوير مختلف الجهات الحكومية الخدمية (أكثر من 40 جهة حكومية)، وخلق نوع من الروح التنافسية الإيجابية فيما بينها بغية الوصول لمستوى عالٍ من التميز في ما تقدمه.
إحصائيات "تواصل" للعام 2022
إحصائيات "تواصل" للعام 2021
إحصائيات "تواصل" للعام 2019
إحصائيات "تواصل" للعام 2018
إحصائيات "تواصل" للعام 2017
تم إطلاق النظام الوطني للمقترحات والشكاوى "تواصل" في 11 يناير 2014.
آخر تحديث للصفحة: ١٥ مارس، ٢٠٢٣