الخدمة الإلكترونية

مركز الدعم الإلكتروني للعملاء

إصدار ترخيص مكتب توظيف

  • ﻳﺴﺘﺮﺟﻊ ﻣﺒﻠﻎ اﻟﻀﻤﺎن اﻟﻤﺎﻟﻲ اﻟﻤﻮدع ﻓﻲ ﺣﺴﺎب اﻟﻬﻴﺌﺔ ﺑﻌﺪ ﺛﻼﺛﺔ أﺷﻬﺮ ﻣﻦ ﺗﺎرﻳﺦ إﻟﻐﺎء اﻟﺘﺮﺧﻴﺺ ﺑﺤﺴﺐ الإجراءات الإدارية. ﻣﺪة اﻟﻤﻮاﻓﻘﺔ اﻟﻤﺒﺪﺋﻴﺔ 3 أﺷﻬﺮ ﻻﺳﺘﻜﻤﺎل ﻣﺘﻄﻠﺒﺎت اﻟﻤﻮاﻓﻘﺔ اﻟﻨﻬﺎﺋﻴﺔ، وﻓﻲ ﺣﺎل اﻧﺘﻬﺎء ﻣﺪة اﻟﻤﻮاﻓﻘﺔ اﻟﻤﺒﺪﺋﻴﺔ ﻳﻌﺘﺒﺮ اﻟﻄﻠﺐ ﻣﻠﻐﻲ تلقائياً.
  • أن ﻻ ﻳﻤﻠﻚ ﻃﺎﻟﺐ اﻟﺘﺮﺧﻴﺺ أو اﻟﻤﺮﺧﺺ ﻟﻪ ﻧﺸﺎطاً تجارياً ﻳﺘﻌﺎرض ﻣﻊ اﻟﻨﺸﺎط اﻟﻤﻄﻠﻮب ﺣﺴﺐ الإشتراطات الإدارية ﻟﻤﻨﺢ اﻟﺘﺮﺧﻴﺺ.
  • أن ﻻ ﻳﻜﻮن ﻃﺎﻟﺐ اﻟﺘﺮﺧﻴﺺ ﻣﺴﺠﻼً ﻛﻤﻮﻇﻒ ﻓﻲ ﻧﻈﺎم اﻟﻬﻴﺌﺔ اﻟﻌﺎﻣﺔ ﻟﻠﺘﺄﻣﻴﻦ اﻻﺟﺘﻤﺎﻋﻲ.
  • ﻋﻠﻰ ﻃﺎﻟﺐ اﻟﺘﺮﺧﻴﺺ اﺟﺘﻴﺎز اﻟﻤﻘﺎﺑﻠﺔ اﻟﺸﺨﺼﻴﺔ ﻣﻊ اﻟﻤﻌﻨﻴﻦ ﻓﻲ اﻟﻬﻴﺌﺔ.
  • إدارة ﻣﻜﺘﺐ اﻟﺘﻮﻇﻴﻒ ﻣﻦ ﻗﺒﻞ اﻟﻤﺮﺧﺺ ﻟﻪ شخصياً ، و أن ﻳﻜﻮن اﻟﻤﺮﺧﺺ ﻟﻪ اﻟﻤﺴﺆول ﻋﻦ ﻣﺮاﺟﻌﺔ اﻟﻬﻴﺌﺔ إن دﻋﺖ اﻟﺤﺎﺟﺔ.
  • ﺗﻮﻓﻴﺮ ﺳﻜﻦ ﻣﺆﻗﺖ وﻣﻼﺋﻢ ﺑﻤﺮاﻓﻘﺔ وإﺷﺮاف أﻧﺜﻰ ﻋﻠﻴﻪ ﻓﻲ ﺣﺎل ﻃﻠﺐ ﻧﺸﺎط ﺗﻮﻇﻴﻒ اﻟﻌﻤﺎﻟﺔ اﻟﻤﻨﺰﻟﻴﺔ، ﻣﻊ إﺧﻄﺎر اﻟﻬﻴﺌﺔ ﻓﻮر ﻋﻨﺪ ﺗﻐﻴﻴﺮ ﻋﻨﻮان اﻟﺴﻜﻦ أو ﻣﺸﺮﻓﺔ اﻟﺴﻜﻦ.
  • مزاولة النشاط بالمقر المرخص له المبين في الترخيص وبشكل مستقل عن أي نشاط تجاري آخر فيما عدا الأنشطة المتجانسة ذات العلاقة بحسب الاشتراطات الإدارية لمنح الترخيص.
  • إيداع 10,000 دينار بحريني كضمان مالي لدى الهيئة.
  • ﻻ ﻳﺠﻮز ﻟﻠﻤﺮﺧﺺ ﻟﻪ اﺳﺘﺨﺪام اﻟﻤﻘﺮ اﻟﺘﺠﺎري ﻟﺘﺴﻜﻴﻦ اﻟﻌﻤﺎﻟﺔ اﻟﻤﻨﺰﻟﻴﺔ.
  • وﺿﻊ ﺷﻬﺎدة اﻟﺘﺮﺧﻴﺺ ﻓﻲ ﻣﻜﺎن ﻇﺎﻫﺮ ﺑﻤﻘﺮ ﻣﺰاوﻟﺔ اﻟﻨﺸﺎط وﻣﻘﺮ اﻟﺴﻜﻦ اﻟﻤﺆﻗﺖ للإناث.
  • إخطار الهيئة فوراً عند تغيير أو تحديث المعلومات الواردة في الطلب أو فور تصفية نشاطه أو إشهار إفلاسه أو شطب القيد في السجل التجاري.
  • ﺗﻤﻜﻴﻦ اﻟﻬﻴﺌﺔ وﻣﻔﺘﺸﻴﻬﺎ ﻣﻦ دﺧﻮل ﻣﻘﺮ اﻟﻤﻨﺸﺄة أو اﻟﺴﻜﻦ اﻟﻤﺨﺼﺺ ﻟﻠﻌﻤﺎﻟﺔ اﻟﻤﻨﺰﻟﻴﺔ اﻟﺘﺎﺑﻊ ﻟﻠﻤﻨﺸﺄة ﻓﻲ أي وﻗﺖ.
  • الالتزام بإبرام العقود النموذجية التي تعتمدها الهيئة واستخدام العقد الثلاثي المعتمد.
  • ﻳﻨﺘﻬﻲ اﻟﺘﺮﺧﻴﺺ ﺑﺎﻧﺘﻬﺎء ﻣﺪﺗﻪ الأصليةأو اﻟﻤﺠﺪدة، وﻋﻠﻰ اﻟﻤﺮﺧﺺ ﻟﻪ اﻟﺘﻘﺪم ﺑﻄﻠﺐ اﻟﺘﺠﺪﻳﺪ ﺑﺬات الإجراءات اﻟﻤﺘﺒﻌﺔ واﻟﺸﺮوط اﻟﻤﻨﺼﻮص ﻋﻠﻴﻬﺎ ﻗﺒﻞ اﻧﺘﻬﺎء ﺻﻼﺣﻴﺔ ﺳﺮﻳﺎن اﻟﺘﺮﺧﻴﺺ ﺑﻤﺪة ﻻ ﺗﺰﻳﺪ ﻋﻦ ﺳﺘﻴﻦ يوماً وﻻ ﺗﻘﻞ ﻋﻦ ﺛﻼﺛﻴﻦ يوماً.
  • ﻳﻠﻐﻰ اﻟﺘﺮﺧﻴﺺ ﻓﻲ ﺣﺎل ﺣﺼﻮل اﻟﻤﺮﺧﺺ ﻟﻪ ﻋﻠﻰ اﻟﺘﺮﺧﻴﺺ ﺑﻨﺎء ﻋﻠﻰ وﺛﺎﺋﻖ أو ﻣﻌﻠﻮﻣﺎت ﻏﻴﺮ ﺻﺤﻴﺤﺔ، أو ﻋﻨﺪ ﻓﻘﺪ ﺷﺮط ﻣﻦ ﺷﺮوط ﻣﻨﺢ اﻟﺘﺮﺧﻴﺺ أو ﻓﻲ ﺣﺎل ﺻﺪور ﺣﻜﻢ ﺟﻨﺎﺋﻲ ﺿﺪ اﻟﻤﺮﺧﺺ ﻟﻪ ﺑﻌﻘﻮﺑﺔ ﺟﻨﺎﺋﻴﺔ أو ﺟﺮﻳﻤﺔ ﻣﺨﻠﺔ ﺑﺎﻟﺸﺮف أو الأمانة.
  • ﻳﺨﻀﻊ اﻟﻄﻠﺐ للأﺣﻜﺎم واﻟﻘﻮاﻧﻴﻦ والأنظمة واﻟﻠﻮاﺋﺢ واﻟﻘﺮارات اﻟﺼﺎدرة ﻣﻦ اﻟﺠﻬﺎت اﻟﻤﺨﺘﺼﺔ واﻟﻨﺎﻓﺬة ﻓﻲ ﻣﻤﻠﻜﺔ اﻟﺒﺤﺮﻳﻦ.
  • الوفاء بكافة رسوم ومستحقات الهيئة.
  • أن ﻻ ﻳﺜﺒﺖ إﺧﻼل ﻃﺎﻟﺐ اﻟﺘﺮﺧﻴﺺ أو اﻟﻤﺮﺧﺺ ﻟﻪ أو ﺻﺎﺣﺐ اﻟﻌﻤﻞ ﺑﺄي ﻣﻦ اﻻﻟﺘﺰاﻣﺎت اﻟﺠﻮﻫﺮﻳﺔ اﻟﺘﻲ ﻳﻔﺮﺿﻬﺎ ﻗﺎﻧﻮن ﺗﻨﻈﻴﻢ ﺳﻮق اﻟﻌﻤﻞ والأنظمة واﻟﻠﻮاﺋﺢ واﻟﻘﺮارات اﻟﺼﺎدرة ﺗﻨﻔﻴﺬ ﻟﻪ.
  • أن ﻻ ﻳﻜﻮن ﻗﺪ ﺳﺒﻖ أن ﺻﺪر ﻟﻄﺎﻟﺐ اﻟﺘﺮﺧﻴﺺ ﺗﺮﺧﻴﺺ ﻣﻜﺘﺐ ﺗﻮﻇﻴﻒ وﺗﻢ إﻟﻐﺎء ذﻟﻚ اﻟﺘﺮﺧﻴﺺ طبقاً لأحكام اﻟﻘﺎﻧﻮن.
  • ﺳﺪاد ﻃﺎﻟﺐ اﻟﺘﺮﺧﻴﺺ ﻟﻠﻐﺮاﻣﺎت اﻟﻤﻘﻀﻰ ﺑﻬﺎ ﻋﻠﻴﻪ ﺑﻤﻮﺟﺐ أﺣﻜﺎم ﻧﻬﺎﺋﻴﺔ طبقاً لأحكام ﻗﺎﻧﻮن ﺗﻨﻈﻴﻢ ﺳﻮق اﻟﻌﻤﻞ.
  • ﻳﺠﺐ أن ﻳﻜﻮن ﺑﺤﺮﻳﻨﻲ اﻟﺠﻨﺴﻴﺔ أو شخصاً اعتبارياً مملوكاً ﺑﺎﻟﻜﺎﻣﻞ ﻟﻪ.



إلغاء ترخيص مكتب توظيف

  • ﻳﺴﺘﺮﺟﻊ ﻣﺒﻠﻎ اﻟﻀﻤﺎن اﻟﻤﺎﻟﻲ اﻟﻤﻮدع ﻓﻲ ﺣﺴﺎب اﻟﻬﻴﺌﺔ ﺑﻌﺪ ﺛﻼﺛﺔ أﺷﻬﺮ ﻣﻦ ﺗﺎرﻳﺦ إﻟﻐﺎء اﻟﺘﺮﺧﻴﺺ ﺑﺤﺴﺐ الإجراءات الإدارية.
  • ﻳﺨﻀﻊ اﻟﻄﻠﺐ للأﺣﻜﺎم واﻟﻘﻮاﻧﻴﻦ والأنظمة واﻟﻠﻮاﺋﺢ واﻟﻘﺮارات اﻟﺼﺎدرة ﻣﻦ اﻟﺠﻬﺎت اﻟﻤﺨﺘﺼﺔ واﻟﻨﺎﻓﺬة ﻓﻲ ﻣﻤﻠﻜﺔ اﻟﺒﺤﺮﻳﻦ.
  • إخطار الهيئة فوراً عند تغيير أو تحديث المعلومات الواردة في الطلب أو فور تصفية نشاطه أو إشهار إفلاسه أو شطب القيد في السجل التجاري.
  • الوفاء بكافة رسوم ومستحقات الهيئة.



تغير مركز تسجيل العمالة

  • يجب ان يمضي على تسجيل العامل المسجل أكثر من 30 يوم في المركز السابق .
  • يجب على العامل المسجل دفع جميع الرسوم الشهرية المسجلة عليه في نظام الهيئة.



إصدار ترخيص وكالة توريد عمال

  • أن ﻻ ﻳﺜﺒﺖ ﺗﻮﻗﻒ اﻟﻤﺮﺧﺺ ﻟﻪ ﻋﻦ ﻣﺰاوﻟﺔ ﻧﺸﺎﻃﻪ أو ﻗﻴﺎﻣﻪ ﺑﻐﻠﻘﻪ أو ﺑﺘﻐﻴﻴﺮ ﻣﻘﺮ ﻣﺰاوﻟﺔ اﻟﻨﺸﺎط ﺑﺎﻟﻤﺨﺎﻟﻔﺔ 1ﺣﻜﺎم اﻟﻘﻮاﻧﻴﻦ واﻟﻘﺮارات اﻟﻤﻌﻤﻮل ﺑﻬﺎ ﻓﻲ ﻫﺬا اﻟﺸﺄن.
  • ﻳﻨﺘﻬﻲ اﻟﺘﺮﺧﻴﺺ ﺑﺎﻧﺘﻬﺎء ﻣﺪﺗﻪ الأصلية أو اﻟﻤﺠﺪدة، وﻋﻠﻰ اﻟﻤﺮﺧﺺ ﻟﻪ اﻟﺘﻘﺪم ﺑﻄﻠﺐ اﻟﺘﺠﺪﻳﺪ ﺑﺬات الإجراءات اﻟﻤﺘﺒﻌﺔ واﻟﺸﺮوط اﻟﻤﻨﺼﻮص ﻋﻠﻴﻬﺎ ﻗﺒﻞ اﻧﺘﻬﺎء ﺻﻼﺣﻴﺔ.
  • ﻳﺤﻈﺮ ﻋﻠﻰ أي ﺷﺨﺺ ﻣﺰاوﻟﺔ اﻟﻨﺸﺎط إﻻ ﺑﻌﺪ ﺣﺼﻮﻟﻪ ﻋﻠﻰ ﺷﻬﺎدة ﺗﺮﺧﻴﺺ ﻣﺰاوﻟﺔ الأنشطة اﻟﺘﺠﺎرﻳﺔ اﻟﺼﺎدرة ﻣﻦ اﻟﻬﻴﺌﺔ.
  • ﻳﻠﻐﻰ اﻟﺘﺮﺧﻴﺺ ﻓﻲ ﺣﺎل ﺣﺼﻮل اﻟﻤﺮﺧﺺ ﻟﻪ ﻋﻠﻰ اﻟﺘﺮﺧﻴﺺ ﺑﻨﺎء ﻋﻠﻰ وﺛﺎﺋﻖ أو ﻣﻌﻠﻮﻣﺎت ﻏﻴﺮ ﺻﺤﻴﺤﺔ، أو ﻋﻨﺪ ﻓﻘﺪ ﺷﺮط ﻣﻦ ﺷﺮوط ﻣﻨﺢ اﻟﺘﺮﺧﻴﺺ أو ﻓﻲ ﺣﺎل ﺻﺪور ﺣﻜﻢ ﺟﻨﺎﺋﻲ ﺿﺪ اﻟﻤﺮﺧﺺ ﻟﻪ ﺑﻌﻘﻮﺑﺔ ﺟﻨﺎﺋﻴﺔ أو ﺟﺮﻳﻤﺔ ﻣﺨﻠﺔ ﺑﺎﻟﺸﺮف أو الأمانة.
  • مدة الموافقة المبدئية 3 أشهر لاستكمال متطلبات الموافقة النهائية، وفي حال انتهاء مدة الموافقة المبدئية يعتبر الطلب ملغي تلقائياً.
  • أن ﻻ ﻳﻜﻮن ﻗﺪ ﺳﺒﻖ أن ﺻﺪر ﻟﻄﺎﻟﺐ اﻟﺘﺮﺧﻴﺺ ﺗﺮﺧﻴﺺ ﻣﻜﺘﺐ ﺗﻮﻇﻴﻒ وﺗﻢ إﻟﻐﺎء ذﻟﻚ اﻟﺘﺮﺧﻴﺺ طبقاً لأحكام اﻟﻘﺎﻧﻮن.
  • ﺳﺪاد ﻃﺎﻟﺐ اﻟﺘﺮﺧﻴﺺ ﻟﻠﻐﺮاﻣﺎت اﻟﻤﻘﻀﻰ ﺑﻬﺎ ﻋﻠﻴﻪ ﺑﻤﻮﺟﺐ أﺣﻜﺎم ﻧﻬﺎﺋﻴﺔ طبقاً لأحكام ﻗﺎﻧﻮن ﺗﻨﻈﻴﻢ ﺳﻮق اﻟﻌﻤﻞ.
  • أن ﻻ ﻳﻤﻠﻚ ﻃﺎﻟﺐ اﻟﺘﺮﺧﻴﺺ أو اﻟﻤﺮﺧﺺ ﻟﻪ ﻧﺸﺎطاً تجارياً ﻳﺘﻌﺎرض ﻣﻊ اﻟﻨﺸﺎط اﻟﻤﻄﻠﻮب ﺣﺴﺐ الإشتراطات الإدارية ﻟﻤﻨﺢ اﻟﺘﺮﺧﻴﺺ.
  • أن ﻻ ﻳﻜﻮن ﻃﺎﻟﺐ اﻟﺘﺮﺧﻴﺺ ﻣﺴﺠﻼً ﻛﻤﻮﻇﻒ ﻓﻲ ﻧﻈﺎم اﻟﻬﻴﺌﺔ اﻟﻌﺎﻣﺔ ﻟﻠﺘﺄﻣﻴﻦ اﻻﺟﺘﻤﺎﻋﻲ.
  • ﻋﻠﻰ ﻃﺎﻟﺐ اﻟﺘﺮﺧﻴﺺ اﺟﺘﻴﺎز اﻟﻤﻘﺎﺑﻠﺔ اﻟﺸﺨﺼﻴﺔ ﻣﻊ اﻟﻤﻌﻨﻴﻦ ﻓﻲ اﻟﻬﻴﺌﺔ.
  • إدارة ﻧﺸﺎط اﻟﺘﺮﺧﻴﺺ ﺑﻮاﺳﻄﺔ ﻃﺎﻟﺒﻪ أو ﺑﻮاﺳﻄﺔ ﻣﺪﻳﺮ ﺑﺤﺮﻳﻨﻲ اﻟﺠﻨﺴﻴﺔ.
  • ﺗﺤﺪﻳﺪ اﻟﺘﺨﺼﺺ اﻻﻗﺘﺼﺎدي أو اﻟﻤﻬﻨﻲ اﻟﺬي ﻳﺮﻏﺐ ﺑﺎﻟﺘﻮرﻳﺪ ﻟﻪ، ﻋﻠﻰ أن ﻳﻜﻮن ﻫﺬا اﻟﺘﺨﺼﺺ ﺿﻤﻦ الأنشطة واﻟﻤﻬﻦ اﻟﺨﺎﺻﺔ اﻟﺘﻲ ﺗﺤﺪدﻫﺎ اﻟﻬﻴﺌﺔ، ﻣﻊ ﻋﺪم الإخلالﺑﺸﺮوط اﻟﻤﻨﺢ لإصدار ﺗﺼﺎرﻳﺢ اﻟﻌﻤﻞ أو ﺗﺼﺎرﻳﺢ اﻟﻌﻤﻞ اﻟﻤﺆﻗﺘﺔ.
  • ﺗﻮﻓﻴﺮ ﺳﻜﻦ ﻟﻠﻌﻤﺎل الأﺟﺎﻧﺐ اﻟﻌﺎﻣﻠﻴﻦ ﻓﻲ اﻟﻮﻛﺎﻟﺔ، ﻳﻜﻮن ملائماً ﻣﻦ ﺣﻴﺚ اﻟﻌﺪد واﻟﺠﻨﺲ طبقاً لأحكام اﻟﻘﺎﻧﻮن ﻓﻲ ﻫﺬا اﻟﺸﺄن.
  • مزاولة النشاط بالمقر المرخص له المبين في الترخيص وبشكل مستقل عن أي نشاط تجاري آخر فيما عدا الأنشطة المتجانسة ذات العلاقة بحسب الاشتراطات الإدارية لمنح الترخيص.
  • إيداع مبلغ 200 دينار بحريني عن كل تصريح عمل يصدر له كتأمين لدى الهيئة بالإضافة إلى الرسم المقرر لتصريح العمل.
  • وﺿﻊ ﺷﻬﺎدة اﻟﺘﺮﺧﻴﺺ ﻓﻲ ﻣﻜﺎن ﻇﺎﻫﺮ ﺑﻤﻘﺮ ﻣﺰاوﻟﺔ اﻟﻨﺸﺎط وﻣﻘﺮ اﻟﺴﻜﻦ ﻟﻠﻌﻤﺎل الأجانب.
  • إخطار الهيئة فوراً عند تغيير أو تحديث المعلومات الواردة في الطلب أو فور تصفية نشاطه أو إشهار إفلاسه أو شطب القيد في السجل التجاري.
  • ﺗﻤﻜﻴﻦ اﻟﻬﻴﺌﺔ وﻣﻔﺘﺸﻴﻬﺎ ﻣﻦ دﺧﻮل ﻣﻘﺮ اﻟﻤﻨﺸﺄة أو اﻟﺴﻜﻦ اﻟﻤﺨﺼﺺ ﻟﻠﻌﻤﺎﻟﺔ الأجنبية ﻓﻲ أي وﻗﺖ.
  • الحصول على الترخيص اللازم لمزاولة المهنة من الجهة المعنية بشأن مهن العمال المصرح له باستخدامهم إذا كانت مهنهم من المهن التي يلزم قانوناً لمزاولتها في المملكة الحصول على ترخيص مهني.
  • ﻳﺨﻀﻊ اﻟﻄﻠﺐ للأﺣﻜﺎم واﻟﻘﻮاﻧﻴﻦ والأنظمة واﻟﻠﻮاﺋﺢ واﻟﻘﺮارات اﻟﺼﺎدرة ﻣﻦ اﻟﺠﻬﺎت اﻟﻤﺨﺘﺼﺔ واﻟﻨﺎﻓﺬة ﻓﻲ ﻣﻤﻠﻜﺔ اﻟﺒﺤﺮﻳﻦ.
  • ﻳﺠﺐ أن ﻳﻜﻮن ﺑﺤﺮﻳﻨﻲ اﻟﺠﻨﺴﻴﺔ أو شخصاً اعتبارياً مملوكاً ﺑﺎﻟﻜﺎﻣﻞ ﻟﻪ.
  • الوفاء بكافة رسوم ومستحقات الهيئة.
  • أن ﻻ ﻳﺜﺒﺖ إﺧﻼل ﻃﺎﻟﺐ اﻟﺘﺮﺧﻴﺺ أو اﻟﻤﺮﺧﺺ ﻟﻪ أو ﺻﺎﺣﺐ اﻟﻌﻤﻞ ﺑﺄي ﻣﻦ اﻻﻟﺘﺰاﻣﺎت اﻟﺠﻮﻫﺮﻳﺔ اﻟﺘﻲ ﻳﻔﺮﺿﻬﺎ ﻗﺎﻧﻮن ﺗﻨﻈﻴﻢ ﺳﻮق اﻟﻌﻤﻞ والأنظمة واﻟﻠﻮاﺋﺢ واﻟﻘﺮارات اﻟﺼﺎدرة ﺗﻨﻔﻴﺬ ﻟﻪ.



تصريح عمل لحاملي الإقامة الذهبية

  • أن يكون الشخص حامل للإقامة الذهبية (سارية الفعالية )
  • خلو السجل التجاري من المخالفات
  • جواز العامل الأجنبي ساري الصلاحية على الأقل 6
  • في حال ان وضع التصريح الحالي (To Be Renewed) غير منتهي الصلاحية يجب إرفاق استمارة الإلغاء ليتم الغاء التصريح من قبل هيئة تنظيم سوق العمل بدون احتساب الرسوم الإدارية ومن ثم التقديم على التصريح الجديد.



طلب رفع سقف العمالة المنزلية ومن في حكمهم

  • يجب أن لا يكون على صاحب العمل أي ملاحظة إدارية تمنع من تقديم طلب رفع سقف العمالة المنزلية.
  • في حال تقديم طلب رفع سقف مؤقت يجب ان يكون مرتبط بتصريح عمل مستخدم وساري الصلاحية أو ملغي.
  • في حال التقديم على تعديل سقف يجب أن يكون لصاحب الطلب رخصة غير مرتبطة بتصريح عمل.
  • يخضع لاشتراطات والمتطلبات حسب المهنة المختارة.



إلغاء ترخيص وكالة توريد العمال

  • ﻳﺨﻀﻊ اﻟﻄﻠﺐ للأﺣﻜﺎم واﻟﻘﻮاﻧﻴﻦ والأنظمة واﻟﻠﻮاﺋﺢ واﻟﻘﺮارات اﻟﺼﺎدرة ﻣﻦ اﻟﺠﻬﺎت اﻟﻤﺨﺘﺼﺔ واﻟﻨﺎﻓﺬة ﻓﻲ ﻣﻤﻠﻜﺔ اﻟﺒﺤﺮﻳﻦ.
  • إخطار الهيئة فوراً عند تغيير أو تحديث المعلومات الواردة في الطلب أو فور تصفية نشاطه أو إشهار إفلاسه أو شطب القيد في السجل التجاري.
  • الوفاء بكافة رسوم ومستحقات الهيئة.
  • ﻳﺴﺘﺮﺟﻊ ﻣﺒﻠﻎ اﻟﻀﻤﺎن اﻟﻤﺎﻟﻲ اﻟﻤﻮدع ﻓﻲ ﺣﺴﺎب اﻟﻬﻴﺌﺔ ﺑﻌﺪ ﺛﻼﺛﺔ أﺷﻬﺮ ﻣﻦ ﺗﺎرﻳﺦ إﻟﻐﺎء اﻟﺘﺮﺧﻴﺺ ﺑﺤﺴﺐ الإجراءات الإدارية.



تحديث بيانات الوافد في نظام الهيئة

  • للاستفادة من هذه الخدمة ، يجب أن يكون لدى أصحاب العمل او العمال الوافدين مفتاح إلكتروني متقدم.



تقدير حجم عمل

  • يجب أن يكون السجل فعال (نشط).


إلغاء ترخيص وكالة توريد العمال

  • استمارة طلب الغاء ترخيص وكالة توريد العمال
  • نسخة من بطاقة الهوية سارية الصلاحية



تقدير حجم عمل

  • استمارة تقدير حجم العمل /تحديد سقف العمالة الأجنبية
  • نسخة من السجل التجاري
  • كشف حساب المنشاة (آخر 3 شهور)
  • فاتورة كهرباء حديثة
  • صورة حديثة للمنشاة (من الداخل والخارج) /صور مواقع العمل
  • حجم العمل (عقود واتفاقيات)



إصدار ترخيص وكالة توريد عمال

المستندات المطلوبة للموافقة المبدئية

  • ملأ استمارة طلب اصدار ترخيص وكالة توريد العمال.
  • تقديم خطة أو برنامج مدعم بنماذج المستندات والعقود التي سوف تستخدم في ممارسة النشاط بما يتوافق مع التخصص الاقتصادي أو المهني المطلوب باللغة العربية و حسب النموذج المرفق.

المستندات المطلوبة لإصدار الترخيص

  • شهادة حسن سيرة وسلوك باسم طالب الترخيص صادرة من وزارة الداخلية.
  • نسخة من شهادة القيد التجاري ساري الصلاحية.
  • نسخة من عقد الإيجار ساري الصلاحية لمقر الوكالة .
  • نسخة من فاتورة كهرباء حديثة لمقر الوكالة.

ملاحظات اخرى حول المستندات المطلوبة

  • نسخة من عقد التأسيس إذا كانت شركة.
  • نسخ من شهادات حسن السيرة والسلوك لجميع الشركاء في حال ما إذا كانت شركة.



تصريح عمل لحاملي الإقامة الذهبية

  • نسخة من بطاقة هوية العامل، إن وجدت.
  • نسخة من الإقامة الذهبية.
  • نسخة من الجواز.
  • نسخة من عقد العمل المتفق عليه بين صاحب العمل والعامل مكتوبا باللغة العربية أو ان يكون العقد ثنائي اللغة (بتوفر اللغة العربية) على ورقة تحمل شعار وختم الشركة أو ورقة حكومية.
  • نسخة من شهادة عدم ممانعة من الجهة المعنية للمهن التخصصية.
  • نسخة من البطاقة الهوية لمقدم الطلب من الجهتين. (اختياري)
  • نسخة من المستخرج أو ما يثبت امتلاك عقار في حال التقديم لرجال الأعمال.



إصدار ترخيص مكتب توظيف

المستندات المطلوبة للموافقة المبدئية

  • ملأ استمارة طلب اصدار ترخيص مكتب توظيف.
  • كشف حساب مصرفي باسم طالب الترخيص أو باسم احدى المنشآت المملوكة له بالكامل بمبلغ الضمان وقدره عشرة آلاف دينار بحريني.

المستندات المطلوبة لإصدار الترخيص

  • شهادة حسن سيرة وسلوك باسم طالب الترخيص صادرة من وزارة الداخلية.
  • نسخة من شهادة القيد التجاري ساري الصلاحية
  • نسخة من عقد الإيجار ساري الصلاحية لمقر المكتب والسكن المؤقت للإناث.
  • نسخة من فاتورة كهرباء حديثة لمقر المكتب والسكن المؤقت للإناث.
  • موافقة وزارة الصحة بشأن ملائمة السكن المؤقت للإناث.

ملاحظات اخرى حول المستندات المطلوبة

  • نسخة من عقد التأسيس إذا كانت شركة
  • نسخ من شهادات حسن السيرة والسلوك لجميع الشركاء في حال ما إذا كانت شركة



إلغاء ترخيص مكتب توظيف

  • ملأ استمارة طلب اصدار أو إلغاء ترخيص مكتب توظيف.
  • مستخرج من البنك يبين فيه رقم التعريف الدولي للحساب البنكي (IBAN) لتحويل مبلغ الضمان المالي
  • صورة من اعلان الغاء الترخيص في أحد الصحف المحلية اليومية لدعوة أصحاب العمل بالمطالبة بأي تعويضات مالية أو متعلقات أخرى تجاه المكتب ( استخدام نموذج اعلان الإلغاء المرفق في المستندات الأخرى )



طلب رفع سقف العمالة المنزلية ومن في حكمهم

  • نسخة من السجل التجاري
  • نسخة كشف حساب بنكي حديث باسم المؤسسة (لا تتجاوز ستة اشهر من تاريخ التقديم)
  • نسخة من آخر فاتورة كهرباء لا تتجاوز ستة اشهر
  • نسخة من صور من داخل وخارج المنشأة
  • نسخة من دليل يثبت زيادة في حجم العمل (مثلاً: العقود التي حصل عليها المشروع مُدعمة بتصاريح البناء، في حال كان نشاط المنشأة البناء، أو فواتير المواد المستوردة من خارج البحرين مُدعمة بفواتير الجمارك، في حال كان نشاط المنشأة الاستيراد والتصدير، أو صور عن ملكية المركبات التي تمتلكها المنشأة، في حال كانت تعمل في قطاع النقل، أو مستندات من الجمارك تثبت شحن البضائع إذا كانت الشركة تعمل في أنشطة التحميل والتفريغ)
  • جميع المستندات يجب ان تكون بصيغة JPEG

لأصحاب الأعمال الحرة:

  • إرفاق ما يثبت إقامة صاحب العمل الخليجي (والبحريني ان كان يعمل خارج مملكة البحرين) وأفراد أسرته في مملكة البحرين.



تغير مركز تسجيل العمالة

  • استمارة تغيير مركز التسجيل
  • ما يثبت هوية العامل



تحديث بيانات الوافد في نظام الهيئة

  • المستندات التي تدعم تحديث المعلومات مثل:(شهادة الميلاد،نسخة الجواز،فاتورة الكهرباء،شهادة الزواج)


تقدير حجم عمل

  • 5 د.ب



طلب رفع سقف العمالة المنزلية ومن في حكمهم

  • 5 د.ب , رسوم إدارية يتم احتاسبها من ضمن الفاتورة الشهرية في حال كون التصريح ساري المفعول، ولن يتم احتساب أي مبلغ بعد انتهاء صلاحية التصريح



تصريح عمل لحاملي الإقامة الذهبية

  • 172 د.ب , لمدة سنة واحدة شامل لتصريح العمل رسوم التأمين الصحي.
  • 250 د.ب , دينار لمدة سنة لرخص العمل خارج نسبة البحرنة المقررة.
  • 5 د.ب , رسوم إدارية يتم احتسابها من ضمن الفاتورة الشهرية.
  • ملاحظة , يتم تحصيل الرسوم عند تقديم الخدمة او ادراجها في الفاتورة الشهرية



إصدار ترخيص مكتب توظيف

  • 200 د.ب , يتم دفع رسوم الترخيص في هيئة تنظيم سوق العمل بعد الموافقة على اصدار الترخيص



إصدار ترخيص وكالة توريد عمال

  • 500 د.ب , يتم دفع رسوم الترخيص في هيئة تنظيم سوق العمل بعد الموافقة على اصدار الترخيص


تحديث بيانات الوافد في نظام الهيئة

  • 5-7 أيام عمل


تقدير حجم عمل

  • 3 أيام عمل


طلب رفع سقف العمالة المنزلية ومن في حكمهم

  • 3 - 10 أيام عمل


إصدار ترخيص مكتب توظيف

  • 60 يوم عمل


إلغاء ترخيص مكتب توظيف

  • 10 أيام عمل


إلغاء ترخيص وكالة توريد العمال

  • 10 أيام عمل


إصدار ترخيص وكالة توريد عمال

  • 60 يوم عمل


تصريح عمل لحاملي الإقامة الذهبية

  • 10 أيام عمل


تغير مركز تسجيل العمالة

  • 30 يوم عمل

تصنيف الخدمة الإلكترونية

التوظيف والموظفين التوظيف والموظفين

مقدم الخدمة الإلكترونية

هيئة تنظيم سوق العمل هيئة تنظيم سوق العمل
Z7_OQKIGJK01HAT106MTUDULD2001
Go to top
Chat Icon
Complementary Content
${loading}