الخدمة الإلكترونية

خدمات المنظمات الأهلية

طلب تعديل النظام الأساسي للجمعيات الأهلية والأندية

  • وجود مجلس إدارة ساري المدة



طلب تسجيل واشهار منظمة أهلية

  • توفير المستندات المطلوبة في الاستمارة الموجودة على موقع الوزارة
  • استمارة طلب ترخيص بتسجيل منظمة أهلية.
  • نسخة من محضر اجتماع اللجنة التأسيسية للمؤسسين.
  • نسخة من بطاقة الهوية للمؤسسين أو جواز السفر لغير البحرينين فقط.
  • نسخة من النظام اللأساسي باللغة العربية على أن يتضمن البنود .الواردة بالمادة (5) من القانون



طلب تحويل أموال للخارج

  • أن تكون المنظمة الاهلية مسجلة ومشهرة
  • مجلس الإدارة قائم



طلب الترخيص لجمع المال

  • أن تكون المنظمة الاهلية مسجلة ومشهرة
  • مجلس الإدارة قائم



خدمة طلب اعتماد تواقيع أو تغيير المخولين بالتوقيع

  • تقديم طلبات الجمعيات عن طريق قسم التسجيل والاشهار في المركز الوطني لدعم المنظمات الأهلية أو من خلال النظام الالكتروني لخدمات المنظمات الأهلية



طلب قبول أموال من الخارج

  • أن تكون المنظمة الاهلية مسجلة ومشهرة
  • مجلس الإدارة قائم


طلب تعديل النظام الأساسي للجمعيات الأهلية والأندية

  • كشف الحضور موقع من قِبل الحضور ومختوم بختم الجمعية
  • ملأ استمارة اجتماع الجمعية العمومية غير العادية (الاستثنائية) في حال عدم حضور مندوب الوزارة موقعة من الرئيس أو نائبة + امين السر
  • محضر اجتماع الجمعية العمومية الغير عادية (استثنائي) بتعديل النظام الأساسي بحيث يكون موقعاً من الرئيس أو نائبه اضافة لأمين السر



طلب تسجيل واشهار منظمة أهلية

  • نسخة من محضر اجتماع اللجنة التأسيسية للمؤسسين مع بيان أسمائهم ومهنهم ومحل إقامتهم وتوقيعاتهم بحيث يكون تاريخه سابق لخطاب تقديم الطلب، موقع من جميع المؤسسين.
  • خطاب موجه الى مدير إدارة دعم المنظمات الاهلية بطلب التسجيل على أن يحدد فيه من يمثل اللجنة التأسيسية للمؤسسين وفقاً لما تم الاتفاق عليه في محضر اجتماع اللجنة التأسيسية موقع من ممثل اللجنة التأسيسية.
  • ملأ استمارة طلب تسجيل موقعة من ممثل اللجنة التأسيسية.
  • كشف مفصل بأسماء المؤسسين ألقابهم، سنهم، جنسيتهم، مهنهم ومحل إقامتهم على أن لايقل عددهم عن عشرة أشخاص وإرفاق نسخ من بطاقات الهوية للمؤسسين / جواز السفر.
  • نسختان من النظام الاساسي باللغة العربية موقعا عليه من جميع المؤسسين ويعد النظام الأساسي وفقاً للائحه النموذجية لدى الوزارة.
  • تحديد عنوان مقر مستقل للجمعية/ نادي اجتماعي/ مؤسسة خاصة (يطلب لاحقاً).
  • عدد (50) ورقة توثيق من مكتب التوثيق بوزارة العدل والشئون الإسلامية والأوقاف في حال التقدم بطلب ترخيص لتسجيل مؤسسة خاصة (يطلب لاحقاً).
  • شهادة بنكية برأس مال المنظمة / النادي اجتماعي / المؤسسة الخاصة بموجب خطاب موجه من الوزارة للبنك المراد فتح الحساب فيه (يطلب لاحقاً).
  • سداد رسم التسجيل (عشرة دينار بحريني)


تصنيف الخدمة الإلكترونية

الضمان الاجتماعي والدعم المالي الضمان الاجتماعي والدعم المالي

مقدم الخدمة الإلكترونية

وزارة التنمية الاجتماعية وزارة التنمية الاجتماعية

شارك

نحن نقدر مشاركتك. ساعدنا في تحسين هذه الخدمة الإلكترونية من خلال تقديم اقتراحاتك. سيتم توجيهك إلى النظام الوطني للمقترحات والشكاوي "تواصل"، منصة الملاحظات الرسمية.

Z7_OQKIGJK01HAT106MTUDULD2001
هل هذه الصفحة مفيدة لك؟
شاركنا تعليقك حتى نتمكن من تحسين تجربتك.
Go to top
Chat Icon
Complementary Content
${loading}